أخبار تقنيةتقنية

ماهي عملة Libra ؟ و في ماذا تستخدم ؟

كل ما تحتاج إلى معرفته عن عملة فيسبوك الجديدة Libra

لقد تم الحفاظ على العملة المشفرة في فيسبوك – LIBRA – سرا من قبل عملاق التواصل الإجتماعي مع القليل من التفاصيل المعروفة للجمهور.و مع ذلك تشير التقارير الحديثة إلى أن “Libra” ستكون عملة مستقرة مدعومة بعملات متعددة تستخدم في عمليات الشراء في منتجات مثل: فيسبوك ماسنجر “Facebook Messanger”, و تطبيق واتس آب “WhatsApp” بدون رسوم إضافية.يقال أنه سيتم إصدار ورقة بيضاء في 18 يونيو 2019.


لقد شهد الشهر الماضي العديد من التقارير التي تتضمن عملة التشفير المرتقبة على فيسبوك ، “Libra”.

يبدو أن فيسبوك – عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الذي يضم أكثر من ملياري مستخدم – قد أبقى عملته Libra قيد اللف ، مع نشر عدد قليل جدًا من التفاصيل الواضحة. هناك تقارير عديدة متضاربة ، مما ينتج عنه جدول زمني غامض خلف عملة Libra وحالة الاستخدام القادمة.

ماهي عملة فيسبوك المشفرة “Libra” ؟

في 2 مايو 2019 ، تم تسجيل Libra Networks في جنيف ، سويسرا ، مع “Facebook Global Holdings” كصاحب مصلحة.

وفقًا للتسجيل ، يكون وصف شبكة Libra كما يلي:

الغرض: تقديم الخدمات في مجالات التمويل والتكنولوجيا ، وكذلك تطوير وإنتاج البرامج والبنية التحتية ذات الصلة ، لا سيما فيما يتعلق بالأنشطة الاستثمارية ، عملية الدفع ، التمويل ، إدارة الهوية ، تحليل البيانات ، البيانات الضخمة ، blockchain وغيرها من التقنيات.

في منتصف مايو 2019 ، أبلغت CoinDesk عن تعيين Facebook لموظفين سابقين في Coinbase. وكان الشخصان ، ميخائيل مشرفي وجيف كارترايت ، ضابطين للامتثال.

في أواخر أيار (مايو) 2019 ، أبلغت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن العملة المشفرة لـ Facebook – والتي يشار إليها باسم GlobalCoin – تضع اللمسات الأخيرة على خطط الإطلاق في الربع الأول من عام 2020 ، عبر 12 دولة مختلفة.

بعد وقت قصير ، في أوائل يونيو 2019 ، أفيد أن Facebook كان في مناقشات مع وكالة تنظيمية. كشف كريستوفر جيانكارلو ، رئيس لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) ، أن العمولة كانت في “مراحل مبكرة جدًا من المحادثة” مع Facebook.

على الرغم من العقوبات السابقة الصادرة عن CFTC في مساحة الأصول الرقمية ، تعهد رئيس مجلس الإدارة Giancarlo بدعم CFTC للسماح لقوى السوق – وليس العائق التنظيمي – بتحديد قيمة الأصول الرقمية.

وفي أوائل شهر يونيو أيضًا ، بدأ موقع Facebook البحث عن استثمارات بقيمة مليار دولار.

أخيرًا ، كشف مقال حديث من TechCrunch عن خطط Facebook لإطلاق عملتها المشفرة الخاصة جدًا في 18 يونيو. وبحسب ما ورد أبلغت لورا مكراكين ، رئيسة الخدمات المالية وشراكات الدفع لشمال أوروبا على موقع Facebook ، المصادر أن ورقة بيضاء ستنشر في 18 يونيو مع تفاصيل إضافية.

في ماذا ستسخدم عملة فيسبوك المشفرة “Libra” ؟

كما قام McCracken بتوضيح الغرض الأساسي للعملة الجديدة: عملة مستقرة.

وبدلاً من أن تكون مدعومة بعملة واحدة فقط ، قالت إن العملة المشفرة سيتم ربطها بعدة عملات مختلفة لمنع تقلبات الأسعار.

من المتوقع أن تكون Libra قابلة للتحويل من خلال منتجات مثل Facebook Messenger و WhatsApp ، بدون رسوم. تنص المقالة على وجه التحديد على أن الاسم سيكون Libra وليس GlobalCoin.

كشف مصدر منفصل أن Facebook يعمل حاليًا على توظيف شركات مالية وتجار للمساعدة في إطلاق منصة دفع. يجري Facebook محادثات حتى مع شركات وتطبيقات غير محددة للتجارة الإلكترونية على أمل أن يقبلوا العملة القادمة.

وبحسب ما ورد استشار عملاق وسائل التواصل الاجتماعي مع حاكم بنك إنجلترا الحالي مارك كارني ، الذي يتمتع بسمعة قوية في دعم ابتكارات Fintech. يجري Facebook أيضًا محادثات مع شركاء محتملين مثل Western Union ، ومصارف إضافية ، ووسطاء يمكنهم تقديم المساعدة في تسهيل الإطلاق القادم.

 

كيف ستؤثر عملة Libra على صناعة الأصول الرقمية؟ نود أن نعرف رأيك في قسم التعليقات أدناه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق